الرئيسية / الصحة العامة / تعرف على افضل الخلطات والماسكات الطبيعية لتفتيح المناطق الحساسة في الجسم
تعرف على افضل الخلطات والماسكات الطبيعية لتفتيح المناطق الحساسة في الجسم

تعرف على افضل الخلطات والماسكات الطبيعية لتفتيح المناطق الحساسة في الجسم

تعرف على افضل الخلطات والماسكات الطبيعية لتفتيح المناطق الحساسة في الجسم وهي:

  • الألوفیرا:

من أكثر المواد فعالیة في تفتیح البشرة، فاستخدامھا بانتظام سیساعدك على تفتیح الأماكن الغامقة، كل ما علیك فعلھ ھو استخراج ھلام الألوفیرا من نبات الصبار، ووضعھ على منطقة الاسمرار، وتركھ لمدة ثلث ساعة على الأقل، ثم اغسلیھ بالماء الفاتر.

  • عصیر اللیمون:

اللیمون غني بفیتامین(C ، (والذي یساعد على التخلص من الخلایا المیتة وتحسین لون البشرة، كل ما علیك فعلھ ھو قطع
اللیمون إلى نصفین، وفرك منطقة البیكیني بھ، وتركھ لمدة عشر دقائق، ثم اغسلي جسمك بالماء الدافئ، ولكن تجنبي استخدام اللیمون بعد إزالة الشعر؛ لأنھ قد یسبب تھیج الجلد واحمراره.

  • الخیار:

ھو غني بفیتامین (أ)، والذي یساعد في مكافحة اسمرار الجلد عن طریق التحكم في إنتاج المیلانین الذي یعمل على تفتیح البشرة، فكل ما علیك فعلھ ھو خلط ملعقة من عصیر الخیار مع نصف ملعقة من اللیمون وملعقة من الكركم، ووضع الخلیط على منطقة البیكیني لمدة تتراوح من عشر دقائق إلى ربع ساعة، ثم اغسلیھا بالماء البارد، وكرري ذلك یومیاً لتحصلي على نتائج مذھلة.

  • اللوز:

ھو من المنتجات الغنیة بفیتامیني (E ( و(A ،(وكذلك الأحماض الدھنیة التي تساعد في تھدئة وترطیب البشرة، كل ما علیك فعلھ ھو نقع خمس حبات من اللوز من المساء، ثم طحنھا حتى تحصلي على عجینة لینة، وأضیفي إلیھا ملعقة من الحلیب، وضعیھا على مكان الاسمرار لمدة تتراوح من عشر دقائق إلى ربع ساعة، ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر بلطف مع التدلیك بحركات دائریة، وكرري ذلك مرتین على الأقل أسبوعیاً لتحصلي على أفضل النتائج.

كانت هذه بعض الوصفات المهمة، و التي بإمكانها مساعدتك في تفتيح المناطق الحساسة من جسدك، كما أن أهم ما يميزها كونها طبيعية و سهلة التحضير، وكنصيحة أخيرة نرشدك باتباع النقاط الآتية قبل أي استعمال للوصفات المذكورة أعلاه:

  • احرصى على إرتداء الملابس الخارجية و الداخلية القطنية مع تغيير الملابس الداخلية مرة أو مرتين يوميا فى فصل الصيف، و يفضل ان تكون الملابس الداخلية طويلة لتقليل الاحتكاك بين الفخدين و لامتصاص العرق.
  • استخدمي صابون مستخدم من الأعشاب أو صابونة غير حمضية بدلا من الصابون العادى لأن الصابون يؤثر على المنطقه الحساسة.
  • احرصي على استخدام فوطة خاصة لتنشيف المنطقة الحساسة بعد كل استخدام للحمام مع استخدام بودرة تالك الأطفال للمحافظة على المنطقة الحساسة جافة دائما.
  • تجنبي الحلاقة او استخدام كريمات إزالة الشعر فى المنطقة الحساسة لأنها تحتوى على مواد كميائية قوية لإزالة الشعر تؤدي إلى اسوداد المنطقة الحساسة وانما يمكنك نزع الشعر من المنطقة الحساسة باستخدام طريقة الشمع مثلا.
  • ينصح أثناء الدورة الشهرية أن لا تستخدمي الحفاضات العادية و لكن استخدمي حفاضات البشرة الحساسة التي لها لون مختلف، اسألى عنها الصيدلى مع الحرص على التنظيف المستمر.

اسباب سواد المناطق الحساسة بسرعة :

  • ارتداء الملابس الخارجية و الداخلية المصنوعة من الالياف الصناعية البوليستر.
  • استخدام الموس فى إزالة الشعر من المنطقة الحساسة او كريمات إزالة الشعر.
  • بلل المنطقة الحساسة المستمر مما يؤدى الى نشاط البكتريا و الفطريات.
  • الاحتكاك خصوصا فى حالة التصاق الفخدين أو كبر حجمهما.

شاهد أيضاً

6 فوائد لتناول “عسل النحل” على الريق... تعرف عليها

6 فوائد لتناول “عسل النحل” على الريق… تعرف عليها

6 فوائد لتناول “عسل النحل” على الريق ذُكر في القرآن الكريم ؛ وجاء في طب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *