الرئيسية / الصحة العامة / استخدم شوربة الزنجبيل مع الكركم الحارقة للدهون

استخدم شوربة الزنجبيل مع الكركم الحارقة للدهون

استخدم شوربة الزنجبيل مع الكركم الحارقة للدهون

شوربة الزنجبيل مع الكركم الحارقة للدهون، المضاف إليها أنواع متعددة من الخضروات، تعتبر من الوصفات الطبيعية التي يوصي بها خبراء التغذية ضمن قائمة وجبات الحميات المتنوعة.

كون الزنجبيل والكركم من النباتات الفعالة القادرة على تحسين عملية الأيض وتنحيف مناطق متفرقة من الجسم، خصوصا البطن والأرداف أثناء إتباع الحميات الصحية المختلفة.

وبسؤال إختصاصية التغذية مي محمد من القاهرة عن شوربة الزنجبيل مع الكركم الحارقة للدهون وطريقة استخدامها، أكدت أنها لها فوائد متعددة إذا تم استخدمها بطريقة صحيحة ضمن برنامج غذائي، الذي لا يمكن تحديده إلا حسب الحالة الصحية لكل سيدة، لأن خواص الزنجبيل والكركم ذات الطعم القوي، قد لا تتقبلها بعض النساء، ما ينتج عنه فشل استخدامها والتخلي عن فوائدها من الطبق الأول أثناء الرجيم!

الزنجبيل والكركم

أكدت الدكتورة مي، أن لاستخدام الزنجبيل والكركم الحارقان للدهون طرق متعددة، أما عن طريق تحضير مشروب مغلي الزنجبيل والكركم وتناوله على الريق وقبل كل وجبة، كي يساعد على إمتلاء المعدة، تخليص الجسم من السموم والسوائل الضارة، تحفيز عملية الأيض لحرق الدهون بشكل سريع اثناء الحمية المخصصة لكل سيدة، أو عن طريق إعداد شوربة الزنجبيل مع الكركم الحارقة للدهون المضاف إليها الخضروات المفيدة التي تتفاعل مع الوجبات المخصصة لكل سيدة، لإنقاص أوزان مناطق معينة بالجسم دون معاناة أثناء تنحيف الجسم.

طريقة شوربة الزنجبيل مع الكركم الحارقة للدهون

يمكنك عزيزتي استشارة طبيبك عند إنقاص وزنك وضم شوربة الزنجبيل مع الكركم الحارقة للدهون إلى قائمة وجباتك وتحضيرها بالطريقة التالية:

تحضير بعض الخضروات المفيدة التي تحوي في مكوناتها مواد تتفاعل مع الزنجبيل والكركم لحرق الدهون مثل” الفلفل الملون، الملفوف الابيض، البصل الأخضر، الجرز، الكوسا، الكزبرة الخضراء، البقدونس، البندورة”.
يتم تحديد الكمية حسب إحتياجك، ثم تقطيعهم، ثم إضافتهم للماء المغلي.
يمكنك إضافة ملعقة كبيرة من الكركم مع الزنجبيل المبشور أو المطحون حسب تذوقك لهما.
ضعي قليل من البرغل الخشن، الكمون، الفلفل الأسود، بودرة الكاري على شوربة الزنجبيل مع الكركم الحارقة للدهون، كي تستمتعي بمذاقها اللذيذ.
ملحوظة هامة

ينصح بفرم هذا الخليظ بعد نضوجه على نار هادئة، ثم تناول الشوربة ضمن الوجبات المحددة لك، أوالاستتمتاع بشوربة الزنجبيل مع الكركم الحارقة للدهون المضاف لها الخضروات كوجبات خفيفة على مدار اليوم، كذلك يمكنك الإستفادة بها كوجبة عشاء قبل النوم دون الحاجة لتناول أطعمة أخرى.

شاهد أيضاً

6 فوائد لتناول “عسل النحل” على الريق... تعرف عليها

6 فوائد لتناول “عسل النحل” على الريق… تعرف عليها

6 فوائد لتناول “عسل النحل” على الريق ذُكر في القرآن الكريم ؛ وجاء في طب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *