الرئيسية / عالم المرأة / ما هي الأطعمة المحفزة لسرطان الثدي

ما هي الأطعمة المحفزة لسرطان الثدي

تلعب الأطعمة الصحية دورا كبيرا في الحماية من سرطان الثدي. من جهة أخرى، حددت مجموعة من الأطعمة والمشروبات التي تزيد احتمال الإصابة بهذا السرطان لأنها تحتوي على مواد مضرة تؤذي الجسم. فما هي أبرز الأطعمة والمشروبات التي يجب الإبتعاد عنها للوقاية من سرطان الثدي؟

1-اللحوم الحمراء

تناول كمية كبيرة من اللحوم الحمراء يسبب سرطان الثدي: هذا ما تجمع عليه الأبحاث العلمية. تفيد الأخيرة أن اللحوم تحتوي على مركبات تزيد الأورام في الثدي، ما يؤدي الى الإصابة بسرطان الثدي عند المرأة التي تستهلك كمية كبيرة منها. وتشمل فئة اللحوم الخطيرة لحم الغنم، لحم البقر، النقانق، اللحوم المعلبة واللحوم المصنعة. لذلك سيدتي لا تتناولي هذ النوع من اللحوم لأكثر من مرتين أسبوعيا.

2-الأطعمة الغنية بالدهون

الحمية الغنية بالدهون خصوصا الدهون المشبعة تعرضك لخطر الإصابة بسرطان الثدي. هذه الأنواع من الحميات عالية أيضا بالسعرات الحرارية التي تؤدي الى زيادة الوزن الذي يعتبر سببا رئيسيا لإصابة المرأة بسرطان الثدي. لذلك يجب الإبتعاد عن تناول الأطعمة المليئة بالدهون التي تشمل الوجبات السريعة، المقالي، التشيبس، البسكويت والحلويات العربية والأجنبية.

3-المشروبات الغنية بالكافيين

لا يجب تجاوز كوبين الى ثلاثة من المشروبات التي تحتوي على الكافيين يوميا وتشمل القهوة والشاي والمشروبات الغازية لأنها تزيد خطر تعرضك لسرطان الثدي. تناول المشروبات المليئة بالكافيين يرفع نسبة هرمون الإستروجين في الجسم ما يسبب بدوره سرطان الثدي.

شاهد أيضاً

فوائد القهوة للبشرة – ما هي فوائد القهوة – وصفات القهوة للبشرة

فوائد القهوة للبشرة – ما هي فوائد القهوة – وصفات القهوة للبشرة   فوائد, القهوة, …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *